جامعة الإسراء - Israa University

نظم المعلومات

نبذة عن الكلية

باتت التكنولوجيا تغزو كل مكان في العالم وصارت جزء أساسي من نشاطات الانسان اليومية بل وتتحكم في سلوكه وانفعالاته وتحدد شكل صورته وحضوره أمام المجتمع والناس. ومع هذا الترابط اليومي بين التكنولوجيا والانسان ازداد الطلب على هذا  القطاع المتشعب وإلى تقنيين متخصصين للعمل وتقديم الخدمات والدعم لكثير من المجالات المتنوعة التي تعتمد على التكنولوجيا وأدواتها. وتلبية لهذا الطلب المتزايد تأسست كلية نظم المعلومات في جامعة الإسراء بغزة لكي تكون رائدة في هذا القطاع التكنولوجي. وتعد كلية نظم المعلومات احدى الكليات الهامة في جامعة الإسراء التي تضم كادر أكاديمي متميز وتقدم برامج أكاديمية حديثة وعصرية تجمع بين النظرية والتطبيق وذلك لتخريج تقنيين يقدمون اضافات مبتكرة وابداعية للسوق المحلي والاقليمي والدولي و مؤثرين في مجالات الحياة المختلفة.

رؤية الكلية

تطمح كلية نظم المعلومات إلى أن تكون احدى الكليات الرائدة في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

رسالة الكلية

تسعى كلية نظم المعلومات لإعداد كفاءات علمية وتقنية من خلال منهاج تعليمي متنوّع، محدّث ومرن، وبعيد عن التقليدية تمتلك المعرفة وتتمتع بالقيم الأخلاقية والوطنية وتهتم بالبحث العلمي لتلبية متطلبات وحاجات سوق العمل وقادرة على المنافسة محلياً وإقليمياً وتكون قادرة على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيّة.

أهداف الكلية

  1. الارتقاء بالتعليم التقني إلى مستوى متطلبات جودة التعليم الأكاديمي الشامل.
  2. تأهيل خريجين  في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات قادرين على الاندماج في سوق العمل المحلي والدولي.
  3. تعزيز الدافعية لدى الطلاب على التميز في مجال تطبيقات الحوسبة العملية.
  4. إكساب الطلاب المعارف و المهارات العملية التي تنسجم مع مجال الأعمال التطبيقية.
  5. زيادة قدرة الطلاب على التفكير والإبداع في مختلف مجالات الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات.
  6. انجاز الدراسات والبحوث والاستشارات الهادفة إلى تطوير التطبيقات الحاسوبية وخدمة المجتمع.
  7. تفعيل الشراكة المجتمعية مع المؤسسات والشركات لتنمية الاقتصاد  الوطني.