أخبار علميـة

المجلس النرويجي بالتعاون مع كلية الحقوق يعقد تدريباً لطلبة الكلية حول "الحق في الملكية والسكن والأراضي"

التاريخ :9/24/2017 10:49:14 AM
||

غزة – العلاقات العامة

شارك طلبة كلية الحقوق في جامعة الإسراء في دورة تدريبية بالتعاون مع المجلس النرويجي NRCفي تدريب حول الحق في الملكية والسكن والأراضي من الناحية القانونية، في قاعة السلام على شاطئ بحر غزة.

واستمر التدريب على مدار يومين متتاليين، وتناول اليوم الأول للتدريب، مفاهيم وتعريفات الحق في السكن والملكية والأراضي، الحق في الملكية والسكن والأراضي في القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الخلفية التاريخية لقوانين الأراضي في فلسطين، أنواع الأراضي وفقاً لقوانين الأراضي في غزة، طرق اكتساب الملكية في غزة.

وفي اليوم الثاني، تناول التدريب العناوين التالية، إجراءات نقل وتسجيل الأراضي وكيفية إثبات ملكيتها، التحديات الحالية المتعلقة بحقوق السكن والملكية والأراضي في غزة، القضايا المتعلقة بنزاعات السكن والملكية والأراضي، وإجراءات رفعها أمام المحاكم في غزة، كيفية تقديم الحلول القانونية حول نزاعات الحق في السكن والملكية والأراضي.

وفي ختام التدريب، شكر مجلس التعاون النرويجي كلية الحقوق في جامعة الإسراء على تعاونها البناء في عقد الدورة التدريبة، ومن ثم تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين.

ويأتي هذا التدريب في إطار الأنشطة اللامنهجية التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة العملية التعليمة والطلبة.