أخبار علميـة

منظمة فور شباب تعقد لقاءً توعوياً لطلبة جامعة الإسراء بعنوان "تكنو إيجابي"

التاريخ :10/8/2017 2:56:26 PM
||

جامعة الإسراء -العلاقات العامة

عقدت منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، بالتعاون مع جامعة الإسراء حملة توعوية بمشاركة وزارة الداخلية بعنوان "تكنو إيجابي"، بهدف توعية طلبة الجامعات بالمخاطر الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي والطرق السليمة لاستخدامها.

وحضر، القائم بأعمال العلاقات العامة في جامعة الإسراء م. إيهاب أبو الخير، والمدرب أيمن الرفاتي اختصاصي في الشأن الأمني، والمسؤول الإداري لمنظمة فور شباب معتز برزق، ومديرة العلاقات العامة في المنظمة فاطمة الدريملي.

ورحب أبو الخير بمنظمة فور شباب في جامعة الإسراء، مؤكداً على أهمية عنوان الحملة لما له من خدمة للطلبة وزيادة توعيتهم بالشق الأمني لمواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها شكرت الدريملي جامعة الإسراء على استجابتها لتنفيذ الحملة داخل حرمها الجامعي، وحسن تعاونها، كما توجهت بالشكر للطلبة الذين حضروا اللقاء التوعوي.

بدوره، استعرض المدرب الرفاتي مواقع التواصل الاجتماعي واهميتها والمخاطر الناتجة عن الاستخدام غير الصحيح لها، وأثرها في تعريض حياة المستخدمين للخطر أمنياً.

واستعرض الرفاتي أمثلة عدة، لما تقوم به المخابرات الإسرائيلية من استغلال هذه المواقع خاصة وقت الحروب في مراقبة الميدان من خلال ما ينشره المستخدمين على مواقعهم.

وأوضح، أن المستخدمين يقدمون معلومات مجانية عن أنفسهم للعدو دون قصد، واستعرض عدة أمثلة.

كما استعرض مخاطر تخزين الصور الخاصة على أجهزة الجوالات الحديثة، لأنها تكون عرضة للتداول في حال فقد الجهاز أو تم سرقته، او اختراقه.