أخبار علميـة

الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع شركة "ميجافارم" للأدوية

التاريخ :5/26/2016 2:40:30 PM
||

غزة – دائرة العلاقات العامة

وقعت جامعة الإسراء ممثلة بالدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة مع شركة معامل الشرق الأوسط لصناعة الأدوية (ميجافارم) ممثلة بالدكتور مروان الأسطل مدير عام الشركة، مذكرة تعاون، تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي وتساهم في تنمية المجتمع وتطويره.

وحضر التوقيع من جهة الجامعة المهندس ابراهيم الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وأ. يزدان العماوي مدير العلاقات العامة والدولية، وم. موسى الأسطل مدير دائرة التخطيط والجودة، ود. عبد الرحيم حبيب مدير العيادة الطبية.

من جهته، قدّم الدكتور "الحجار" نبذة عن الجامعة وتخصصاتها وتطلعاتها وخطتها الاستراتيجية، وأكد على حرص الجامعة على بناء شراكات وعلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار تحقيق خدمة تكاملية تنسجم مع أهداف كلاً من الجامعة وشركة معامل الشرق الأوسط لصناعة الأدوية.

وأشار، إلى الجهود التي بذلتها الجامعة منذ انطلاقتها في دعم الطالب الفلسطيني وتوفيرها سبل الراحة له لتمكينه في إكمال تعليمه الجامعي بعد تخرجه من الثانوية العامة. موضحاً أن الجامعة لن تتوان في توفير سبل الدعم والمساندة للطلبة والمجتمع المحلي.

من جانبه، أشاد الدكتور "الأسطل"، بالتطور المميز لجامعة الإسراء ودورها في تقديم تعليم احترافي، وخطتها الاستراتيجية الهادفة للوصول إلى تعليم نوعي. معرباً في الوقت ذاته عن سروره لتوقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة، حرصاً على تبادل الخبرات وخدمة المجتمع المحلي. مشيراً إلى أن شركة معامل الشرق الأوسط لصناعة الأدوية، وأنشأت لتكون أحد دعائم الصناعة الدوائية الوطنية وفق أحدث المعايير والتقنيات العلمية والصناعية.

وأوضح، أن مصنع الشركة المُنشأ في المنطقة الصناعية بمدينة بيت حانون يعتبر صرحاً يرتكز على أحدث النظم والمعايير العلمية والتصنيعية، والمصمم حسب متطلبات ممارسات التصنيع الجيد (GMP).

يشار، إلى أن الجامعة وقعت أمس مذكرة تفاهم مشابهة مع جمعية بنك الدم، في إطار حرصها على التشبيك والتواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وخدمة المجتمع المحلي.