أخبار علميـة

بالتعاون مع مركز الميزان لحقوق الإنسان

كلية الحقوق تعقد دورة تدريبية لطلابها ضمن برنامج "تعليم الأقران"

التاريخ :7/4/2017 2:57:01 PM
||

العلاقات العامة

عقدت كلية الحقوق في جامعة الإسراء بالتعاون مع مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية  لطلبة الكلية في إطار برنامج "تعليم الأقران" الذي ينفذه الميزان مع الجامعات، بهدف خلق جيل من طلبة الجامعات ناشط في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنسان.

وأشرفت على التدريب من مركز الميزان أ. نهى أبو ظريفة، وشكرت الطلاب على حضورهم واهتمامهم ببرنامج تعليم الأقران وتفاعلهم البناء لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والانتخابات.

كما شكرت جامعة الإسراء على تفاعلها واهتمامها في تثقيف طلبتها بعناوين البرنامج السنوي "تعليم الأقران".

من جانبه، أثنى د. علاء مطر عميد كلية الحقوق، على دور مركز الميزان لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون في المجتمع الفلسطيني.

وأشار، إلى أن كلية الحقوق في جامعة الإسراء تولي أهمية خاصة للتواصل مع المراكز الحقوقية وعلى رأسها مركز الميزان لكسب طلبة الكلية الخبرات إلى جانب دراستهم الأكاديمية في الجامعة.

هذا وتضمن برنامج "تعليم الأقران" العديد من الأنشطة النظرية والعملية، حيث تلقى الطلاب المشاركين في الدورة : "مفاهيم أساسية في حقوق الإنسان والشرعة الدولية، الديمقراطية وسيادة القانون، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، آليات حماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، فيما ركزت الدورة أيضا على "مهارات إدارة الجلسات والحوار".