أخبار علميـة

دائرة البحث العلمي تصدر العدد الثالث من مجلة "جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية"

التاريخ :7/10/2017 12:48:46 PM
||

العلاقات العامة

أعلنت دائرة البحث العلمي في جامعة الإسراء عن إصدار العدد الثالث من "مجلة جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية"، والمخصصة لنشر أبحاث المؤتمر الدولي الأول المُحكم لكلية الحقوق والذي جاء تحت عنوان "الواقع الصحي في فلسطين من منظور حقوقي".

وأوضح الدكتور علاء مطر رئيس تحرير المجلة ومدير دائرة البحث العلمي:" أن هذا العدد تم تخصيصه لنشر أبحاث المؤتمر الدولي الأول للكلية والذي تناول الواقع الصحي في فلسطين من منظور حقوقي، وقدمت توصيفاً دقيقاً للحالة الصحية الفلسطينية والمعيقات التي تواجهها وطرق معالجتها.

وأشار، إلى أن البحوث تناولت أيضاً التحديات التي تحول دون تمتع المواطنين الفلسطينيين بحقوقهم الصحية التي ارتضتها المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وقال الدكتور مطر: "أن نتائج البحوث العلمية المنشورة في المجلة، أكدت أن المواطنين في الأراضي الفلسطينية يعانون من انتهاكات خطيرة لحقوقهم الصحية نتيجة تدني مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم بسبب جملة من التحديات أثرت سلباً على كل مكونات القطاع الصحي الفلسطيني، وذلك بسبب التداعيات السلبية للاحتلال والانقسام على الأوضاع الصحية.

وأضاف، أن البحوث المنشورة تناولت الحقوق الصحية في القانون الدولي والقانون الفلسطيني، وواقع حماية الحق في الصحة للفلسطينيين، والمسئولية المترتبة على الأخطاء الطبية، وقدمت حلولاً واقعية من شأنها الارتقاء بالواقع الصحي الفلسطيني والمساهمة في تعزيز إعمال الحقوق الصحية.

وأوضح أن مجموعة من الباحثين الأكفاء شاركوا في إعداد البحوث العلمية المُحكمة بقدرة عالية على توصيف وتحليل الواقع الصحي من منظور حقوق الإنسان.

ووعد د. مطر بالاستمرار في نشر البحوث العلمية التي تثري المعرفة والعلوم الإنسانية بشكلٍ عامٍ وتخدم القضايا الوطنية وتقدم حلولاً خلاقة للإشكالات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني بشكلٍ خاصٍ.

 

لتحميل العدد الثالث بصيغة BDF اضغط هنا