جامعة الإسراء - Israa University

اللجنة العلمية لمؤتمر "الطاقة والبيئة المستدامة"تعلن عن بدء استقبال البحوث
338

اللجنة العلمية لمؤتمر "الطاقة والبيئة المستدامة"تعلن عن بدء استقبال البحوث

جامعة الاسراء - اللجنة الإعلامية

اجتمعت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الأول للطاقة والبيئة المستدامة، الذي ستعقده كلية الهندسة في جامعة الإسراء بالشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية والدولية في قاعة التعليم المستمر بالجامعة، وأعلنت عن بدء استقبال الأبحاث من قبل الباحثين والمهتمين، حتى تاريخ 30 نوفمبر القادم كآخر موعد لاستلام الملخصات.

وحضر الاجتماع رئيس المؤتمر الدكتور عمر محيسن ورئيس اللجنة العلمية الدكتور عبد الفتاح قرمان، ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور إبراهيم الحساينة، وأعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر، وتم الاتفاق على مواعيد استلام الملخصات البحثية، وموعد الرد على المشاركين، وموعد استقبال الأبحاث كاملة، وصولاً إلى تحديد موعد عقد المؤتمر في 14-15/ أبريل القادم.

واتفقت اللجنة، على أن يكون آخر موعد لاستلام ملخصات الأبحاث 30 نوفمبر 2017، وآخر موعد لإعلام المشاركين بقبول ملخصاتهم31/ديسمبر/2017، وآخر موعد لاستلام الأبحاث كاملة 31/يناير/2018، وآخر موعد لإعلام المشاركين بقبول الأبحاث كاملة   27 فبراير/2018م، وفعاليات المؤتمر 14-15ابريل/2018م.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الفتاح قرمان، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تقديم حلول ومقترحات لمشكلات الطاقة والبيئة المستدامة محليا ودولياً، من خلال منظور علمي تطبيقي لإرساء مفهوم الاستدامة.

كما اتفقت اللجنة على أن يتكون المؤتمر من ثلاث محاور رئيسة: المحور الأول محور الطاقة (الطاقة والطاقة المتجددة، تقنيات ترشيد الطاقة، نظم الطاقة، العمارة الخضراء والذكية، الوقود، تحويل وتخزين الطاقة)، والمحور الثاني محور "البيئة" ويشمل (تغيير المناخ والاحتباس الحراري، حماية البيئة، الاستدامة البيئية، معالجة النفايات، البيانات البيئية وإدارة المعلومات، معالجة مياه الشرب والصرف الصحي وتلوث الهواء والتربة). والمحور الثالث محور "التخطيط والتشريعات"، ويشمل سياسات وتشريعات الطاقة البيئية، نظم المعلومات الجغرافية في الطاقة والتخطيط البيئي، التوعية والتعليم والإرشاد، استدامة الطاقة والبيئة (اقتصادياً وسياسياً)، خطط واستراتيجيات لاستخدامات الطاقة، التخطيط الحضري والإقليمي، التوعية والتعليم والإرشاد (في مجال البيئة والطاقة).

واعتمدت اللجنة الإيميل:ICESE@israa.edu.ps لاستقبال الأبحاث من قبل الراغبين في المشاركة في المؤتمر محلياً واقليمياً ودولياً.