جامعة الإسراء - Israa University

نيابة عن الوزير صيدم.. اليازوري: المناهج الدراسية خط أحمر لن نسمح لأحد بتغيير حرف واحد فيها

نيابة عن الوزير صيدم.. اليازوري: المناهج الدراسية خط أحمر لن نسمح لأحد بتغيير حرف واحد فيها

ثمن أيمن اليازوري مساعد وكيل وزارة التربية والتعليم، في كلمة له نيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة الإسراء حول الأمم المتحدة والقضية الفلسطينية.

وقال اليازوري :" إن الأمم المتحدة هي بيت عدالة دولية ومصممة بطريقة عجيبة فيها، فيها عدالة الأقوياء التي تقضي في مجلس الأمن، وعدالة الضعفاء التي تقضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وما بين الأقوياء والضعفاء يتبعثر الحق الفلسطيني.

وأشار إلى أن عشرات القرارات صدرت من الجمعية العامة للأمم المتحدة انتصرت للحق الفلسطيني في مجملها، وما هذا المؤتمر إلا لتحديد نقاط القوة لصالح  الحق الفلسطيني ودعمه.

وأوضح، أن جامعة الإسراء خطت عدة خطوات مهمة، وأنها ورغم حداثة عمرها لقد استقطبت عدد مهم من الأكاديميين، ونالت الاعترافات الرسمية من الوزارة.

وأشار إلى أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا تتعرض لابتزاز خطير  يتعلق بتسييس المال المدفوع  لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل العبث بالمناهج الفلسطينية والتعامل معها بطريقة انتقائية، مشدداً على أن المناهج الفلسطينية خطر أحمر ولا يمكن السماح بتغيير حرف واحد فيه.