جامعة الإسراء - Israa University

باحث من جامعة الإسراء ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة علمية مشهورة

باحث من جامعة الإسراء ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة علمية مشهورة

العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء  
نشرت مجلة انتقال الحرارة – أبحاث أسيا الامريكية المحكمة بحثاً علمياً مشتركاً للدكتور محمد النحال المحاضر في قسم هندسة التبريد والتكييف في جامعة الاسراء مع الدكتور محمد النجار والدكتور عزالدين عدوان المحاضرين في قسم المهن الهندسية في كلية فلسطين التقنية بعنوان "إيجاد القياسات المثالية للعوازل الحرارية الهوائية ثنائية التجاويف كوسيلة للعزل الحراري في المباني". 
ويعد هذا البحث هو امتداد لبحث سابق لنفس الباحثين حيث نشرت نتائجه في مارس 2018 في المجلة العربية للعلوم والهندسة المحكمة التي تصدر من جامعة الملك فهد للعلوم والمعادن في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع دار النشر سبرنجر.
وسعى الباحثون في ورقتهم لإيجاد تبعيات استخدام العوازل الحرارية الهوائية ثنائية التجاويف وإيجاد السمك المثالي للعوازل الحرارية التي يمكن ان تركب في جدران وأسقف المباني وتوصل الباحثون ان السمك المثالي ثنائية التجاويف يزداد بزيادة طول الجدار اما السمك المثالي للعوازل الحرارية ثنائية التجاويف المركبة في الاسقف فهو تقريبا ثابت مع تغير طول السقف.
يشار إلى أن مجلة انتقال الحرارة – أبحاث أسيا الامريكية المحكمة تصدر بالشراكة بين نقابة المهندسين الميكانيكيين الامريكية و نقابة المهندسين الكيميائيين اليابانية مع دار النشر وايلي.
رابط البحث الاخير:
https://onlinelibrary.wiley.com/doi/full/10.1002/htj.21362
رابط البحث الأول:
https://link.springer.com/article/10.1007/s13369-017-2854-y