جامعة الإسراء - Israa University

جامعة الإسراء تقدم منحة 50% لطلبة الثانوية العامة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم

جامعة الإسراء تقدم منحة 50% لطلبة الثانوية العامة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم

نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة
جامعة الإسراء تقدم منحة 50% لطلبة الثانوية العامة في برنامجي البكالوريوس والدبلوم
العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء 
تقديراً للظرف التي يعيشها شعبنا المُحاصر في قطاع غزة والتي أثرت على كافة مناحي الحياة خاصة الاقتصادية، واستجابة لمناشدات الطلبة المتكررة من إدارة الجامعة، فقد قررت جامعة الإسراء منح جميع طلبة الثانوية العامة الناجحين منحة دراسية بنسبة 50%، إلى جانب المنحة الكاملة التي أعلنتها سابقاً للطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق للالتحاق والتسجيل في العام الدراسي 2018/2019.
وقالت إدارة الجامعة في بيان لها :" حرصاً على أن لا تكون الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا جراء الحصار الظالم، وانطلاقاً من مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية، فقد قررت الاستجابة لمناشدات الطلبة، وتقديم منحة بنسبة 50% لجميع الناجحين ممن حصلوا على معدل 50- 89.9%. مشيرة إلى أن فئة الناجحين بمعدل 50%-64.9% لبرنامج الدبلوم، و65% فما فوق لبرنامج البكالوريوس.
 
وأشارت إلى، أنها أعلنت في وقت سابق عن منحة كاملة لـ 2854  طالباً وطالبة ممن حصلوا على معدل 90% فما فوق، في إطار حرصها على تذليل العقبات أمام الطبة المتفوقين الذي واصلوا الليل بالنهار من أجل الوصول إلى التفوق الأمر الذي يستدعي تكريمهم والوقوف إلى جانبهم وهو أقل ما يمكن أن يقدم لهم.
 
وأكدت الجامعة على ضرورة تقديم التسهيلات لهؤلاء الطلبة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا، كي يواصل أبناءنا طريقهم في التعليم ومواصلة مشوار البناء، إيماناً منها بأن التعليم يمثل رافعة المجتمعات والرقي بها.
 
وأشارت الجامعة إلى أنها تعفي أبناء الشهداء والأسرى الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل الوطن من الرسوم الدراسية كاملة، ومرضى السرطان، وتقدم تسهيلات للفئات الأخرى.
 
ودعت الجامعة الطلبة للتوجه إلى مقرها الرئيسي الدائم في مدينة الزهراء، ومقر الشمال في شارع يافا – المحطة، للتسجيل مصطحبين الأوراق الرسمية (شهادة الثانوية العامة مصدقة حسب الأصول، وشهادة الميلاد ، وصورة عن بطاقة الهوية).
الجدير ذكره، أن جامعة الإسراء حصلت على المرتبة الأولى على جامعات وكليات قطاع غزة في "إدارة أنشطة الجودة"، بحسب وزارة التربية والتعليم العالي للعام 2016-2017.