جامعة الإسراء - Israa University

لإسراء تحتفي بطلبتها المتفوقين في العام الدراسي 2017/2018

لإسراء تحتفي بطلبتها المتفوقين في العام الدراسي 2017/2018

العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء 
احتفلت جامعة الإسراء-غزة (30/8) بطلبة الجامعة المتفوقين في جميع الكليات، وذلك في مقر الشمال للجامعة في شارع يافا - المحطة، وسط حضور مميز وحاشد من الطلبة وعائلاتهم والهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
وبلغ عدد المحتفى بهم 216 طالباً وطالبة من أوائل الأقسام في الجامعة.
وقدَّم الحفل المهندس إيهاب أبو الخير، عضو اللجنة التحضيرية للحفل، حيث تخلل الحفل، تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وفقرات ترفيهية ودبكة ودحيّة شعبية.
من جهته، رحب أ.د.عدنان الحجار رئيس جامعة الإسراء في كلمة له خلال الحفل، بالطلبة المتفوقين في الجامعة وعوائلهم.
وهنأ أ.د. الحجار، الطلبة المتفوقين في الجامعة بما حققوه، في ظل ظروف عصيبة يعيشها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الظالم المفروض عليه منذ 12 عاماً، وخاصة في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والشديدة التي شكلت عبئاً إضافياً عليهم في المذاكرة والجد والاجتهاد.
 
وأوضح أن هذا التفوق لهذه النخبة من الطلبة والطالبات، يؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني وإصراره على تحقيق أهدافه رغم قساوة الظروف. كما أن هؤلاء الطلبة يمثلون نموذجاً يحتذى به في الإرادة رغم كل التحديات التي تواجه شعبنا.
وأكد على أهمية العلم في الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني الذي هو بحاجة لكل الطاقات من أجل الارتقاء به حتى نيل الحرية والاستقلال، كما أن العلم يمثل سلاحاً استراتيجياً لشعبنا في مواجهة المخططات والمؤامرات التي تحدث بشعبنا وقضيته العادلة. مشيراً إلى أن الجامعة وإدراكاً منها لأهمية العلم خصصت مساحة واسعة للمسؤولية الاجتماعية والوطنية، لكي تساعد شعبنا في استمرار مواصلة طريق العلم، لذلك بادرت بإطلاق آلاف المنح الدراسية للطلبة خاصة للمتميزين والفقراء غير القادرين على تحقيق حلمهم في تعليم جامعي، عملاً بإيمان الجامعة أن لا يكون الفقر سبباً في تعطل أي طالب عن مواصلة مشواره التعليمي.
وأوضح، أن الاحتفال القادم سيكون بمشيئة الله في مقر الجامعة الجديد الذي قاب قوسين أو أدنى من الجهوزية في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة على مساحة 35 دونماً.
 
ووجه نصيحة للطلبة بأن يستمروا في عطائهم وتميزهم والمحافظة على القمة التي وصلوا إليها.
في ذات السياق، تقدمت الطالبة عصمت مصبح الأولى على الجامعة من كلية نظم المعلومات، في كلمة باسم أوائل الجامعة، بالشكر والتقدير لجامعتها التي تحرص كل عام على تكريمهم أمام أولياء أمورهم في حفل مهيب. موجهة التحية لرئيس الجامعة وجميع الطواقم الإدارية والأكاديمية العاملة في الجامعة.
وأشادت مصبح، بما تقدمه الجامعة للطلبة كافة والمتفوقين خاصة، مؤكدة أنها صرح أكاديمي للمتميزين والمتفوقين.
 
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين بتوزيع الشهادات والهدايا المقدمة من الجامعة وشركة جوّال.