جامعة الإسراء - Israa University

دائرة البحث العلمي تصدر العدد الثاني المحكم لمجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية

دائرة البحث العلمي تصدر العدد الثاني المحكم لمجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية

دائرة العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء

أصدرت دائرة البحث العلمي في جامعة الإسراء العدد الثاني المحكم من مجلة "جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية" أكتوبر 2018، وهي مجلة علمية مُحكمة تحمل الرقم الدولي المعياري للدوريات (ISSN 2523-0522).وقد أتاحت المجلة في عددها الثاني نشر نتاج أعمال بحثية مختلفة في عدة مجالي الطاقة والبيئة لما لهما من أهمية كبيرة على الصعيدين الدولي والمحلي وفي قطاع غزة على وجه الخصوص الذي يعاني من شح خطير في مصادر الطاقة ومن تلوث كبير في البيئة يعزى للعديد من الأسباب التي يأتي في مقدمتها الحصار وممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي نجم عنها تدمير قطاعي الطاقة والبيئة. ويسعى هذا العدد ومن خلال البحوث العلمية الرصينة إلى تقديم حلول عملية قابلة للتطبيق من أجل المساهمة في مواجهة المخاطر العديدة التي تواجه الطاقة والبيئة في قطاع غزة تحديداً.

من جهته، أشار الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة تضع البحث العلمي على سلم أولوياتها، إيماناً منها بأن البحث العلمي هو أساس تطور المجتمعات بما لديه من قدرات خلاقة في حل الإشكالات المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة. وقد أكد د. الحجار على أن الجامعة تعمل جاهدة على تشجيع ودعم البحث العلمي، وتوفير متطلباته المالية واللوجستية ونشر الأعمال البحثية على المستويين المحلي والدولي بما يلبي الطموحات الوطنية في ريادة البحث العلمي على المستوى الإقليمي والدولي.

وبدوره، ثمن الدكتور علاء مطر رئيس دائرة البحث العلمي، الدعم الذي وفرته إدارة الجامعة والجهود الحثيثة التي بذلتها هيئة التحرير واللجنة العلمية لإصدار هذا العدد. كما شكر الدكتور مطر الباحثين من فلسطين وخارجها الذين أثروا المجلة في بحوثهم المميزة، واعداً ببذل الجهود كافة التي من شأنها أن تضمن استمرار صدور أعداد المجلة بشكل دوري وفي موعدها المحدد، مع الحرص الشديد على التحسين المستمر للأداء وقبول البحوث ذات الجودة العالية.