جامعة الإسراء - Israa University

مركز التعليم المستمر ينظم ورشة عمل حول " الطريقة المثلى لدراسة تخصصات المال والأعمال"
28

مركز التعليم المستمر ينظم ورشة عمل حول " الطريقة المثلى لدراسة تخصصات المال والأعمال"

دائرة العلاقات العامة

نظم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الإسراء وبالتعاون مع شركة مجموعة اليازجي للمشروبات الغازية ورشة عمل بعنوان "الطريقة المُثلى لدراسة تخصصات المال والأعمال" في قاعة التدريب التابعة للمركز، لطلبة كلية العلوم الإدارية والمالية، وذلك ضمن أنشطة المركز وسعيه للتميز في الخدمات التنموية المقدمة لطلبة الجامعة بما يساهم في تطوير وتعزيز قدرات ومهارات الطلبة في جميع المجالات.

وأوضح، د. عمار القدرة مدير المركز ان هذه الدورة تأتي في إطار العمل على تعزيز الريادية لدى الطلبة وتعزيز فرصهم للالتحاق بسوق العمل وهم يتسلحون بأكبر قدر من المعارف والمهارات. موضحاً أن الهدف من الورشة هو توعية الطلبة حول الطريقة المثلى لدراسة تخصصات المال والأعمال والاستفادة من المناهج للحياة وليس فقط بغرض دراسة المادة والحصول على العلامة، وكذلك تحفيز الطلبة على أهمية البحث العملي والدراسة التطبيقية العملية للمواد الدراسية.

وركزت الورشة على عدة محاور رئيسية وهي كيف أختار التخصص المناسب في كلية المال والأعمال، وأهمية التدريب العملي أثناء الدراسة، وكيف أؤهل نفسي لسوق العمل أثناء الدراسة، وكيف أتميز في سوق العمل بعد التخرج. والتي قدمها كلاً من أ. سمير رشيد " استشاري التدريب والتطوير في الشركة " و أ. همام اليازجي " مدير التسويق والاتصال في الشركة ".

وأكدت المركز والشركة على التعاون المشترك في احتضان أفكار الطلبة ومساهماتهم وابداعاتهم في مجال الإعلان والتسويق، وكذلك ترحيب الشركة بالطلبة الراغبين في زيارتها والاستفادة من الخبرات المتعلقة بهذا المجال.