جامعة الإسراء - Israa University

كلية الحقوق بالتعاون مع جمعية الوداد تنظمان يوماً دراسياً حول "إجراءات القبض"
26

كلية الحقوق بالتعاون مع جمعية الوداد تنظمان يوماً دراسياً حول "إجراءات القبض"

غزة – دائرة العلاقات العامة

استضافت كلية الحقوق في جامعة الإسراء يوماً دراسياً بعنوان: "إجراءات القبض في قانون الإجراءات الجزائية"، بالتعاون مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي على مدار يومين متتاليين، وذلك ضمن فعاليات مشروع "تعزيز دور دوائر الرقابة والتفتيش في أجهزة العدالة في قطاع غزة "نزاهة" بدعم من مركز "سواسية" لحقوق الإنسان استهدف مجموعة من طلبة كلية الحقوق.

ويهدف المشروع إلى تعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة والامن للشعب الفلسطيني.

وتناول اللقاء مجموعة من مواد قانون الإجراءات الجزائية من خلال تحليل عرض مسرحي قانوني بعنوان "القبض على ..." ، حيث جسد العرض عمليات القبض في القانون حتى الإحالة إلى المحكمة والنطق بالحكم، مروراً بجميع مراحل عملية الاعتقال من شرطة ونيابة، وإظهار بعض التجاوزات القانونية التي تمارس أحياناً من قبل موظفي أجهزة العدالة.

كما تم عرض ورقة عمل من قبل الدكتور طارق الديراوي أستاذ القانون الجنائي والمحاضر في الجامعة حول "قانون الاجراءات الجزائية"، مؤكداً على أهمية مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تفعيل الجانب العلمي القانوني للطلبة، مشيداً بفكرة المشروع الذي تنفذه جمعية الوداد.

وأشار د. الديراوي إلى أن الكلية تسعى وبشكل متواصل لعقد مثل هذه الأنشطة التي تعزز قدرات الطلبة وتهيئهم لسوق العمل.

يأتي هذا النشاط ضمن سلسله من الأنشطة اللامنهجية المميزة والمتعلقة بالتخصصات في جامعه الاسراء، بهدف إفادة الطلبة من خلال مؤسسات المجتمع المدني في تقديم نماذج عملية باستخدام أدوات مختلفة تقوم بتسليط الضوء على قضايا قانونية مهمة.