جامعة الإسراء - Israa University

جامعة الإسراء ونقابة الصحفيين توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لخدمة الصحفيين
185

جامعة الإسراء ونقابة الصحفيين توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لخدمة الصحفيين

غزة – دائرة العلاقات العامة

وقعت جامعة الإسراء ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك، تهدف إلى الارتقاء بواقع الخريجين والصحفيين من حيث عقد الدورات المتخصصة لهم، إلى جانب عقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية.

وحضر التوقيع الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الوادية عميد كلية العلوم الإنسانية، والدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء الأمانة العامة والمجلس الإداري للنقابة.

من جانبه، رحب الدكتور الحجار بوفد نقابة الصحفيين، وأثنى على دورها في تبني قضايا الصحفيين، وحرصها على التعاون مع الجامعات من أجل الارتقاء بواقع الصحفيين خاصة الخريجين منهم.

وأكد على أن أبواب الجامعة مفتوحة للنقابة في سبيل تقديم كل الدعم الممكن للارتقاء بواقع الصحفيين وخاصة الخريجين، في ظل التطور الذي شهده الإعلام خلال الأعوام الماضية.

وأوضح أن الجامعة حرصت على فتح قسم "الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال" بتركيزاته المختلفة، لفتح المجال أمام الطلبة المهتمين للاستفادة منه. لافتاً إلى أن الجامعة إلى جانب اختيارها البرامج بعناية تقدم تسهيلات كبيرة للطلبة لمساعدتهم في الالتحاق بالتعليم العالي.

بدوره أشاد الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، بدور جامعة الإسراء على ما تقدمه من تسهيلات لطلبة الثانوية العامة، ومراعاتها للظروف الاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة، مؤكداً أن ما تقدمه من منح متعددة ومتنوعة تؤكد أنها جامعة وطنية تهدف إلى التخفيف عن أبناءنا الطلبة.

وأكد أن نقابة الصحفيين تتطلع لتحقيق تعاون مثمر وبناء بين أقسام الصحافة في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، لافتاً إلى أن قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال في جامعة الإسراء، يمثل إضافة نوعية لأقسام الصحافة في الجامعات الفلسطينية، في إطار الرقي المستمر بمنظومة العمل الصحفي.

وشدد الأسطل على أن نقابة الصحفيين ستضع جميع الإمكانات المتاحة من أجل إنجاح اتفاق التعاون بما يخدم الصحفيين وطلبة الجامعة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار تواصل الجامعة المستمر مع المؤسسات المختلفة ايماناً منها بتعزيز هذه الشراكات لما يصب في مصلحة المجتمع الفلسطيني.