جامعة الإسراء تعقد ندوة خاصة حول "سرطان الثدي" في الشهر العالمي للمرض

جامعة الإسراء تعقد ندوة خاصة حول "سرطان الثدي" في الشهر العالمي للمرض

نشر بتاريخ10/18/2018 الساعه :5:12:52

العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء
عقدت جامعة الإسراء بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي ندوة تعريفية خاصة حول "سرطان الثدي"، وذلك يوم الثلاثاء 2018/10/16 في قاعة المؤتمرات بالجامعة، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول مرض سرطان الثدي بمشاركة طالبات الجامعة من مختلف الكليات، بحضور الدكتور عزات العسكري عميد كلية العلوم الصحية والدكتور عبد الرحيم حبيب مدير العيادة الطبية في الجامعة وطاقم تدريبي واختصاصيين من. اتحاد لجان العملي الصحي.
من جهته، أكد د. "حبيب" على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تأتي في إطار الاهتمام من إدارة الجامعة بتوعية الطالبات بهذا المرض في الشهر العالمي له، مرحباً بطاقم الاتحاد الذي بدوره أشرف على إلقاء الندوة والإشراف المباشر على الكشف السريري للعديد من الطالبات.
وأوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار زيادة التثقيف والتوعية بسرطان الثدي، وطرق تشخيصه مبكراً، في ظل انتشاره بين النساء على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن شهر أكتوبر من كل عام هو شهر الحماية العالمي من سرطان الثدي والذي يتزامن مع اهتمام الجامعة بالتوعية حول هذا المرض.
بدورها استعرضت الممرضة ريهام عباس "، مفهوم سرطان الثدي، والعوامل التي تساهم في حدوثه، والأعراض المحذرة لوجود سرطان الثدي، وطرق الكشف المبكر عن هذا المرض، سواء بالفحص الذاتي أو الفحص السريري (الإكلينيكي) بواسطة الطبيبة، أو الفحص الإشعاعي (الماموجرام)، كما تطرقت الأستاذة عباس إلى كيفية العلاج من سرطان الثدي وطرق علاجه.
وفي ختام الندوة، ثمنت الممرضة ريهام عباس اهتمام جامعة الإسراء بتثقيف الطالبات بسرطان الثدي في شهره العالمي، موجه الشكر للجامعة لاستضافتها في الحديث عن المرض.
 
 
 
 
 
 
 

في إطار التحضير لمؤتمرها الثالث ودعماً لحقوق المرأة الفلسطينية كلية الحقوق وبالتعاون مع مركز شؤون المرأة-غزة تعقد يومين علميين لطلبة الجامعة

دائرة العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء في إطار التحضير للمؤتمر الدولي المحكم الثالث الذي تنظمه كلية الحقوق بالتعاون مع مركز شؤون المرأة-غزة وهو بعنوان"

الإسراء تنظم وقفة احتجاجية في الذكرى السنوية الأولى بعد المائة لوعد بلفور

دائرة العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء نظمت جامعة الإسراء يوم السبت الموافق 3-11-2018، وقفة احتجاجية في الذكرى الواحدة بعد المائة على اعلان وعد بلفور المشؤ

دائرة البحث العلمي تصدر العدد الثاني المحكم لمجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية

دائرة العلاقات العامة والدولية – جامعة الإسراء أصدرت دائرة البحث العلمي في جامعة الإسراء العدد الثاني المحكم من م

منح ماجستير لطلبة جامعة الإسراء ودكتوراه لموظفيها في جامعة سلجوق التركية

خلال توقيع اتفاق مشترك بين الجامعتين منح ماجستير لطلبة جامعة الإسراء ودكتوراه لموظفيها في جامعة سلجوق الترك

رئيس جامعة الإسراء د. "الحجار" يشارك في مؤتمر علمي دولي في جامعة باندرما التركية

أشاد بالنموذج التركي الحديث رئيس جامعة الإسراء د. "الحجار" يشارك في مؤتمر علمي دولي في جامعة باندرما التركية

اتفاق بين جامعتي الإسراء والزعيم صباح الدين التركية على التعاون المشترك

خلال زيارة وفد من جامعة الإسراء للجامعة التركية اتفاق بين جامعتي الإسراء والزعيم ص