أخبار علميـة
||

التحويل إلى جامعة الإسراء

يجوز للطلبة التحويل من الجامعات الأخرى إلى جامعة الإسراء وفقا للشروط التالية:

1) أن تكون الجامعة أو الكلية المحول منها الطالب/ة معترفاً بها من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.

2) توفر مكان شاغر في الكلية التي يرغب في التحويل إليها.

3) ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن معدل القبول في الكلية المراد التحويل إليها في الجامعة في السنة الذي يرغب فيها بالتحويل.

4) أن يكون قد درس في الجامعة المحول منها فصلين دراسيين على الأقل وبتقدير عام 70% أو جيد، وأن يكون مقيداً بالجامعة المحوّل منها.

5) يتقدم الطالب/ة بطلب تحويل إلى دائرة القبول التسجيل في المواعيد المعلن عنها للطلبة الجدد مع بداية كل فصل دراسي.

6) تقوم دائرة القبول والتسجيل بدراسة طلبات التحويل والتحقق من استيفاء البنود السابقة وإحالتها إلى عمادة الكلية المختصة لدراستها واتخاذ التوصية المناسبة بشأنها.

7) تجري الكلية المعنية معادلة أكاديمية للمقررات التي نجح فيها الطلبة خارج الجامعة بمعدل لا يقل عن جيد (70%) للمساق على الأقل بحيث لا يزيد عن 50% مما درس الطالب في ضوء آخر خطة دراسية للكلية والقسم و بما لا يزيد عن 75% مما درس الطالب داخل الجامعة وذلك في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخ إرسال طلبات التحويل إلى الكلية.

8) ترفع الشئون الأكاديمية أسماء الطلبة الموصى بقبولهم لمجلس الجامعة للاعتماد.

9) المقررات التي تمت معادلتها حسب النظام الأكاديمي، يتم الإشارة إليها في كشف درجات الطالب/ة بالرمز (م) (معادلة)، و لا تدخل في المعدل التراكمي للطالب/ة.

10) يدرس الطالب/ة المحول إلى جامعة الإسراء (68) ساعة معتمدة (أربعة فصول دراسية) على الأقل لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس التي تمنحها الجامعة.